menu_open Columnists
We use cookies to provide some features and experiences in QOSHE

More information  .  Close

طهران مستاءة من خروج ملف تفاوض لبنان من عهدتها؟

21 0
04.06.2026

تصف اوساط مراقبة اصرار النظام الايراني على التظاهر العلني بابقاء، ملف لبنان ضمن مفاوضاته مع الولايات المتحدة الأميركية، بأنه يهدف إلى تحقيق امور عدة ابرزها، محاولة اظهار استمرار النظام بممارسة نفوذه المتراجع على الساحة اللبنانية، برغم الضربات الموجعة والهزائم التي تلقاها واذرعه بالمنطقة، منذ عملية طوفان الأقصى وصولا إلى الحرب الإسرائيلية والاميركية التي استهدفت رموز النظام الايراني وقياداته، ودمرت جزءاً كبيراً من بنيته العسكرية والاقتصادية، والثاني اعطاء جرعات دعم معنوي لحزب الله وجمهوره، بأن النظام الايراني لم يتأثر بالحرب التي تعرض لها ومايزال يحتفظ بقوته خلافاً للواقع والحقيقة، والاهم انه مستمر في دعم وتمويل الحزب، ولن يتخلى عنه كما يتردد وثالثاً، محاولة توظيف هذا الاصرار الايراني........

© اللواء